ماهي المساحة السحابية ؟ كيف تعمل ؟ و ماهي أفضل المنصات لتخزين ؟


اغلبنا يستخدم مواقع ك dropbox و mediafire و غيرها من المواقع التي تسمح لك بتخزين ملفاتك المهمة أيا كان حجمها ! ،لدى قد يخطر في بالك هذا السؤال ! وهو كيف يتم تخزين هذه الملفات بدون الحاجة إلى بطاقة ذاكرة ملموسة ؟ الأمر بسيط صديقي ! هذه المواقع تستخدم السحابة الإلكترونية لتخزين ملفاتك ، و هنا السؤال يطرح نفسه مرة أخرى ! ماهي هذه السحابة الإلكترونية أو المساحة السحابية ؟ كيف تعمل ؟ و ماهو الحجم الذي يمكنها تحمله ؟ ، كل هذه الإستفسارات سنحاول الإجابة عنها في هذا الموضوع !
بدون مقدمات لننتقل مباشرة للشرح :

← ماهي المساحة السحابية الإلكترونية ؟
• هي عملية تخزين إلكتروني تتم داخل الأنترنت و هي تسمح للمستخدم بوضع الملفات بغض النضر عن شكلها أو الحجمها داخل الموقع و يمكنه - المستخدم - التحكم فيها و إضهارها للجميع أو اخفائها متى ما شاء بذالك .
كل منصة تختلف عن الأخرى فبعضها يعطي مساحة محدودة و صغيرة جدا لكن البعض الأخر يقدمون لك مساحة ضخمة جدا يمكنك أن تستخدمها كيف ما اردة !
← كيف تعمل ؟
• بعيدا عن أنظارك و في مكان ما في العالم توجد هناك كمبيوتورات ضخمة و هائلة الحجم ، هذه الكمبيوترات تحمل حجما كبيرا جدا لايمكن ان تصفه لك الأرقام في ذاكرتها و فيها يتم تخزين كل الملفات التي تأتي من الموقع و التي تبقى مخزتة في حماية و حفض للخوصية .
← مامدى تحملها للملفات ؟
• على هذا المنوال يعتبر كل موقع منافس للأخر فكل موقع يحاول أن يقدم الأفضل لزواره و مستعملي خدمته ، لدى فإن كبر حجم المساحة المقدمة للمستخدم تلعب دورا كبير في الحفاض على المستخدمين ، لدى نجد بعض الشركات السحابية تقدم لعملائها مئات جيجات مجانا و ذالك كي تحافض عليهم ، و بالنسبة للسؤال الأساسي و هو كم تستطيع ان تتحمل : فإن الجواب يكمن في الشركة نفسها فهي التي تختار كم ستقدم للمستخدميها فبعضها يكتفي ب 2GB لكن فيه حماية للخصوصية أكثر من ذاك الذي سوف يعطيك 100GB .
← اي منصة هي الأفضل ؟
• تتعدد و تتنوع المنصات في هذا المجال ! لكن تبقى أشهر المواقع التخزين هي :
√ منصة Dropbox :
من اشهر مواقع التخزين ، يقدم لك هذا الموقع الجميل 2GB مجانا لكن مايتميز به عن غيره أن يحتفض بخصوصياتك في مكان آمن حيث لايمكن لأحد أن يصل إليه غيرك
√ منصة Google Drive :
دائما منتجات Google تعتبر الأكثر مصداقية و إحترافية ، فهذا الموقع الخطير المقدم من شركة جوجل يسمح للمستخدمين بتخزين الملفات بشتى صيغها مع إمكانية إرسال الروابط لتحميلها في جهاز اخر .
√ منصة MEGA :
منصة إحترافية جدا تقدم لك مساحة تقدر ب 50GB مجانا بالإضافة إلى خواصة عديدة كالحماية العالية و سرعة التحميل .
√ منصة WeTransfer :
موقع جميل لايقل أهمية عمن سبقوه فهو يقدم لك حوالي 20GB مجانا يمكنك من خلالها تخزين شتى ملفاتك .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل طريقتين لفرمتة جهازك الأندرويد ! بسهولة و بساطة

تحميل لعبة كلاش اوف كلانس الحديثة 2018

طريقة الحصول على خلفيات منتهى الروعة لهاتفك الأندرويد | مع هذا التطبيق الخطيير