كيف تحمي جهازك من الإختراق بدون برامج و بطرق بسيطة

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم
مشكلة الإختراق ! هي أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمو الأجهزة الإلكترونية و تأثر كثيرًا على هيكلة الجاهز داخليًا بحيث لايصبح قادرًا على أداء المهام بشكل جيد و يصبح كثير التعليق و البطئ .
لاكن كيف نحمى هواتفنا أو أجهزتنا بصفة عامة من هذه المشكلة ؟
أولا عليك أن تعرف أنك مادمة متصلاً بالأنترنت فإنك معض للإختراق سواءًا بطريقة أو بأخرى ، تانيا عليك أن تعرف أن برامج مكافحة الفيروسات لاتقوم إلا بإكتشاف أنواع قليلة جدًا من الفيروسات المُخترِقة ، لهاذا علينا أن نحفظ أجهزتنا قبل أن يقع ما يقع و تخترق ( فقد قال الحكماء " الوقاية خير من العلاج " وهذا صحيحٌ  نسبيًا ^_^ ) .
إذ أول شيئ عليك القيام به هو :
√ ﺗﺤﺪﻳﺚ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﻭ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺑﺸﻜﻞ دوري :
غالبًا ماتأتي التحديثات ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺳﺪ ﺛﻐﺮﺍﺕ ﺍﻣﻨﻴﺔ في برنامج بصفة خاصة أو النظام بصفة عامة ( لاكن معضم الناس يظنونها جائة فقط ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺰﺍﻳﺎ ﺍﻻﺿﺎﻓﻴﺔ و هذا ليس الغرض الأساسي منها ) .
√ لا تدخل إلى صفحات التحميل المجهولة :
دائمًا عندما تريد تحميل أي برنامج قم ﺑﺘﺤﻤﻴﻠﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻤﺸﻬﻮﺭﺓ ﻭ ﺍﻟﻤﻮﺛﻮﻗﺔ ، لأنه من الممكن أن تدمج مع أداة فيروسية خطيرة يمكن أن تظرك .
√ إستخدام شبكة خارجية :
من سهل جدا إختراق جهازك إن كنت تتصل بشبكة خارجية ( مثل شبكات المقاهي و ... ) و هذا راجع لكون الشبكة غير خاضعة لتشفير جيد ، لدى من المستحسن عدم الإتصال بها .
√ مشاكرة الملفات :
من أسهل الطرق التي يستخدمها الهكر هو قطع عملية الإرسال و التوغل داخلها حتى يتم إكملها ، لدى ينصح بعدم مشاركة الملفات بستعمال الواي فاي المباشر  لأن البلوثوت أكثر تشفيرًا منه .
√ إحذر الرسائل و الروابط المجهولة :
إنتشرة في الأونة الأخيرة بعض الروابط الخبيثة التي تأدي إلى إختراق جهازك بمجرد الضغط عليها ، لدى ينصح بعدم الضغط على رابط إلا بعد أن تعرف مصدره .
في النهاية :
لاتنسو متابعة مدونتنا ليصلكم جديد موقعنا ، و ترك تعليق لتحفيزنا ، إلى لقاء أخر دمتم في رعاية الله و حفضه...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل طريقتين لفرمتة جهازك الأندرويد ! بسهولة و بساطة

تحميل لعبة كلاش اوف كلانس الحديثة 2018

طريقة الحصول على خلفيات منتهى الروعة لهاتفك الأندرويد | مع هذا التطبيق الخطيير