ماهو الأنترنت المظلم ؟ ماذا يوجد داخله ؟و كيف أتصفحه ؟


بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
يعتبر الأنترنت من أفضل الإبتكارات التي توصل لها الإنسان على الإطلاق ، إذ أحدث الأنترنت طفرتاً في عالمنا على مستوى واسع فقد ثم تسهيل الخدمات و التواصل و التعارف و تبادل المعرفة و البحث عن أفكار جديدة و ...،نجد في الأنترنت ملاين المواقع و يختلف كل واحد منها بإختلاف المجالات التي يطرحها ، لكن هل تعلم أن الأنترنت الذي تستخدمه الأن هو مجرد نقطة صغيرة من بحر عميق !؟
هذا الأنترنت الذي تتصفحه الأن يمثل فقط ٪10 من الأنترنت الحقيقي ، لكن السؤال أين هو ذالك الأنترنت المتبقي و كيف أصل إليه ؟
عليك أن تعرف أن الأنترنت المتبقي يدعى DARK WEB (الأنترنت المظلم) أو DEEP WEB (الأنترنت المخفي) وهو مكان من الأنترنت لايمكن الدخول إليه عبر الشبكة العادية بل يحتاج إلى برامج لفك تشفير المواقع و الدخول إليها و تصفحها ، ويعتبر الأنترنت المخفي أكبر بكثير من الأنترنت الذي نستعمله إذ يحتوي على ملايين المواقع غالبا ماتكون تنتهي بالنطاق .onion و يصعب العثور عليها .




يعتبر الأنترنت المظلم أول ملجئ لبائعي المخدرات و الأسلحة و الأشياء الممنوعة و هذا راجع لكون ذالك المكان غير خاضع لرقابة من أي جهة فهو أمن بنسبة لهم، كما و نجد في الأنترنت المخفي أو المظلم مواقع ذات تخصصات مختلفة عادتاً ماتكون على هذا النحو :
بيع الأشياء الممنوعة ( مخدرات،...)_مواقع إباحية_مواقع القرصنة_مواقع الكتب_مدونات و منتديات_مواقع لدردشة_مواقع للبحث_مواقع الإساءة_مواقع تقدم خدمات ممنوعة (تزوير النقود،...)_مواقع مجهولة لم تتم فهرستها حتى الأن ...
ولدخول إلى هذه الشبكات المخفية نحن في حاجة إلى برامج خصصة خصيصاً لهاذا العرض ألا وهو تصفح الأنترنت المخفي و من أبرز هذه البرامج نجد Tor و هو الأكثر إستعمالاً على الإطلاق و هو يسمح لك بدخول و التصفح تلك المواقع عادي بدون خوف من الإختراق أو شيئ من هذا القبيل .
لتحميل Tor :
للويندوز هنا .
• للأندرويد هنا ويجب تحميل معه هذا المتصفح هنا .
طريقة الدخول إليه جد سهلة فقط تحمل برنامج Tor و تدخل إليه و تفعله ، و بعدها تدخل إلى هذا الموقع من هنا و هو عبارة عن محرك بحث مثل جوجل يمكنك إستخدامه لكي تتصفح الأنترنت المخفي بالكامل .
√ ملاحضة مهمة :
كان ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻦ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻤﻈﻠﻤﺔ ﺍﻟﺴﺮﻳﺔ ﻫﻮ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻌﻴﺪﺍ ﻋﻦ ﺃﻋﻴﻦ ﺍﻟﺮﻗﺎﺑﺔ ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻭﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ لدى يجب أن تدرك تماماً أن ماستجده في تلك المواقع لايمكنك تخيله .
ﻻ ﺗﺘﻬﻮﺭ ﻛﺜﻴﺮﺍً، ﺣﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻋﺎﻗﻼً ﻭﺣﺬﺭﺍً
ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ هناك .
لكن يبقى السؤال هل يجب أن تزور ذالك الجزء المظلم من الأنترنت ؟
في نضري الشخصي لا لأن ٪10 من الأنترنت الذي نزوره يومياً كافٍ لأنه يحتوي على الكثير من الأشياء التي نحتاجها ، هل توافقني أم تخالفني شاركنا برئيك في التعليق .
في النهاية :
لا تنسو متابعة مدونتنا من هنا ليصلكم كل جديد و مشاركة الموضوع لتعم الفائدة ، كانت هذه نهاية تدوينتنا إلى تدوينة أخرى إن شاء الله .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل طريقتين لفرمتة جهازك الأندرويد ! بسهولة و بساطة

تحميل لعبة كلاش اوف كلانس الحديثة 2018

طريقة الحصول على خلفيات منتهى الروعة لهاتفك الأندرويد | مع هذا التطبيق الخطيير